فاعلية توظيف التطبيقات التكنولوجية في تدريس العلوم لتنمية عملية التعلم لدى طلبة المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

)أستاذ مساعد علم اللافقاريات( جامعة عين شمس ، كلية التربية، برنامج العلوم البيولوجية والجيولوجية (اعدادي وثانوي)

المستخلص

تحاول هذه الدراسة التعرف على مفهوم التطبيقات التكنولوجية الحديثة وكيفية توظيفها في تدريس العلوم لما لها من دور فعال في دعم وتطوير جودة تعليم العلوم في المرحلة الثانوية حيث ان استخدام هذه التقنيات مثل الوسائط المتعددة، المحاكاة والنمذجة والواقع الافتراضي وتطبيقات الالعاب التعليمية ومنصات التعلم عبر الانترنت وتقنيات الانتاج الرقمي تساهم في تسهيل وصول المعلومات الى الطلاب وتعزيز مهاراتهم وزياده التفاعل بين اطراف العملية التعليمية بالإضافة الى توفير بيئة تعليميه فعاله ومتطورة ونتعرف على الايجابيات والسلبيات الناجمة عن استخدامها وتتطرق الى الضوابط الواجب مراعاتها والتي من شأنها تطوير العملية التعليمية ونختتم دراستنا بأهم التوصيات للاستفادة القصوى من هذه التقنيات في العملية التعليمية حتي يتحقق الهدف من تطبيقها.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية