يتم استخدام التطبيقات التكنولوجية في الفصول الدراسية حتى إذا لم يكن استخدامها يحظَى بالترحيب الكامل في جميع الأوقات، لذا نقوم في هذا البحث برصد واقع استخدام بعض التطبيقات التكنولوجية في التدريس في إحدى المدارس الثانوية بالقاهرة مع عرض للأسس النظرية والجوانب التطبيقية لاستخدامها، والتعرف على بعض الإضافات التكنولوجية الحديثة للفصول الدراسية والتي تتراوح بين أجهزة الحاسب الآلي والشاشات التفاعلية والحاسبات اللوحية حتى الهواتف الذكية الحديثة، ثم نعرض مميزات وعيوب تكنولوجيا التعليم الحديثة، ولأن مميزات تكنولوجيا التعليم تتجاوز كثيراً العيوب الناتجة عنها فإننا نقدم دليلًا تنفيذيًا وإرشاديًا، وتطبيق ذلك في تدريس موضوع تركيب الخلية للطلاب في مدارس المرحلة الثانوية وابتكار بعض الوسائل التعليمية مثل الأفلام التعليمية القصيرة.
عمر, إسراء ممدوح نصر, حسن, آية عادل البسيونى, محمد, آية ممدوح رمضان, محمـد, داليا محمـود, السيـد, سهيلة السيـد فتـوح, أبو عامر،, منة الله حسين محمد, على, نورا هشام سيد سعد, & الجوهرى, هبه زكريا. (2024). توظيف التطبيقات التكنولوجية في تدريس تركيب الخلية. البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات, 1(1), 41-64. doi: 10.21608/aash.2024.374483
MLA
إسراء ممدوح نصر عمر; آية عادل البسيونى حسن; آية ممدوح رمضان محمد; داليا محمـود محمـد; سهيلة السيـد فتـوح السيـد; منة الله حسين محمد أبو عامر،; نورا هشام سيد سعد على; هبه زكريا الجوهرى. "توظيف التطبيقات التكنولوجية في تدريس تركيب الخلية", البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات, 1, 1, 2024, 41-64. doi: 10.21608/aash.2024.374483
HARVARD
عمر, إسراء ممدوح نصر, حسن, آية عادل البسيونى, محمد, آية ممدوح رمضان, محمـد, داليا محمـود, السيـد, سهيلة السيـد فتـوح, أبو عامر،, منة الله حسين محمد, على, نورا هشام سيد سعد, الجوهرى, هبه زكريا. (2024). 'توظيف التطبيقات التكنولوجية في تدريس تركيب الخلية', البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات, 1(1), pp. 41-64. doi: 10.21608/aash.2024.374483
VANCOUVER
عمر, إسراء ممدوح نصر, حسن, آية عادل البسيونى, محمد, آية ممدوح رمضان, محمـد, داليا محمـود, السيـد, سهيلة السيـد فتـوح, أبو عامر،, منة الله حسين محمد, على, نورا هشام سيد سعد, الجوهرى, هبه زكريا. توظيف التطبيقات التكنولوجية في تدريس تركيب الخلية. البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات, 2024; 1(1): 41-64. doi: 10.21608/aash.2024.374483