إدمان الإنترنت وأثره على العلاقات الأسرية لدى طلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

فتحى (مدرس علم النفس التربوي- كلية التربية- جامعة عين شمس) برنامج الليسانس في الآداب والتربية الإعدادي والثانوي. تخصص علم نفس

المستخلص

       هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر إدمان الإنترنت على العلاقات الأسرية  لدى طلاب المرحلة الثانوية، وأجريت الباحثات الدراسة على عينة أساسية قوامها (115) طالب وطالبة من طلاب المرحلة الثانوية (43 طالب، و72 طالبة) بمدرسة العزيز بالله الثانوية بنات، ومدرسة الأميرية الثانوية بنين- إدارة الزيتون، وذلك للعام الدراسي (2023/ 2024م)، وتتراوح أعمارهم من (16- 18) عامًا، وطُبِقت عليهم أدوات الدراسة وهي مقياس إدمان الإنترنت ومقياس الأداء الأسري، وقد اُستخدم اسلوب تحليل الانحدار البسيط  للتحقق من مدى تأثير إدمان الإنترنت على العلاقات الأسرية وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية :لا يوجد تأثير دال إحصائيًا لمتغير إدمان الإنترنت على العلاقات الأسرية لدى طلاب المرحلة الثانوية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية