(علاقة كل من الشغف الأكاديمي وإدمان الإنترنت بالاحتراق الأكاديمي)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

أستاذ علم النفس التربوي المساعد بكلية التربية جامعة عين شمس) برنامج الليسانس في الآداب والتربية (إعدادي وثانوي) تخصص علم النفس، بكلية التربية جامعة عين شمس

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى بحث علاقة كل من الشغف الأكاديمي وإدمان الإنترنت بالاحتراق الأكاديمي، لدى عينه تكونت من ١١٠ من طلاب الصف الثاني الثانوي المقيدين بالعام الدراسي 2023- 2024 بمدرسة عابدين الثانوية بنات بالقاهرة، وطُبقت عليهم أدوات الدراسة وهي: مقياس الشغف الأكاديمي، واختبار إدمان الإنترنت، ومقياس الاحتراق الأكاديمي، وتوصلت نتائج الدراسة إلى عدم وجود علاقة بين الشغف الأكاديمي والاحتراق الأكاديمي، بينما توصلت إلى وجود علاقة دالة إحصائيًا بين إدمان الإنترنت والاحتراق الأكاديمي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية