هدفت الدراسة إلى بحث العلاقة بين كل من التفكير الإيجابي وأساليب التنشئة الاجتماعية المدركة بالسلوك الإيثار لدى طلاب المرحلة الثانوية، وكذلك التنبّؤ بالسلوك الإيثاري من التفكير الإيجابي وأساليب التنشئة الاجتماعية وذلك على عينه مكونة من 50 طالبا وطالبة بمدرسة المعز الرسمية لغات، واستخدمت الباحثات مقياس التفكير الإيجابي من إعداد (وليد أحمد ربيع)، ومقياس التنشئة الاجتماعية من إعداد (عبد الرحيم، نيفين أحمد سلامة)، ومقياس الإيثار من إعداد الباحثات، وتوصلت النتائج إلى أنه يمكن التنبّؤ بالسلوك الإيثاري من خلال التفكير الإيجابي وبعض أساليب التنشئة الاجتماعية كأسلوب التقبل في حين تعد أساليب (التسلطية، الحماية الزائدة، الإهمال، الشعور بالذنب) غير منبئة بالسلوك الإيثاري لدى طلاب التعليم الثانوي.
عمر, إسراء حسن, صالح, إسراء خالد, شعبان, إسراء سيد, غريب, أسماء سمير, اسماعيل, أمنية خالد, محمود, رحمة هاشم, بيومي, ندى عاشور, & محمد, نادر مسعد. (2024). الإسهام النسبي للتفكير الإيجابي وأساليب التنشئة الاجتماعية المدركة في التنبؤ بالسلوك الإيثاري لدي طلاب المرحلة الثانوية. البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات, 1(1), 251-268. doi: 10.21608/aash.2024.382441
MLA
إسراء حسن عمر; إسراء خالد صالح; إسراء سيد شعبان; أسماء سمير غريب; أمنية خالد اسماعيل; رحمة هاشم محمود; ندى عاشور بيومي; نادر مسعد محمد. "الإسهام النسبي للتفكير الإيجابي وأساليب التنشئة الاجتماعية المدركة في التنبؤ بالسلوك الإيثاري لدي طلاب المرحلة الثانوية", البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات, 1, 1, 2024, 251-268. doi: 10.21608/aash.2024.382441
HARVARD
عمر, إسراء حسن, صالح, إسراء خالد, شعبان, إسراء سيد, غريب, أسماء سمير, اسماعيل, أمنية خالد, محمود, رحمة هاشم, بيومي, ندى عاشور, محمد, نادر مسعد. (2024). 'الإسهام النسبي للتفكير الإيجابي وأساليب التنشئة الاجتماعية المدركة في التنبؤ بالسلوك الإيثاري لدي طلاب المرحلة الثانوية', البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات, 1(1), pp. 251-268. doi: 10.21608/aash.2024.382441
VANCOUVER
عمر, إسراء حسن, صالح, إسراء خالد, شعبان, إسراء سيد, غريب, أسماء سمير, اسماعيل, أمنية خالد, محمود, رحمة هاشم, بيومي, ندى عاشور, محمد, نادر مسعد. الإسهام النسبي للتفكير الإيجابي وأساليب التنشئة الاجتماعية المدركة في التنبؤ بالسلوك الإيثاري لدي طلاب المرحلة الثانوية. البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات, 2024; 1(1): 251-268. doi: 10.21608/aash.2024.382441