استخدام المجسمات التعليمية في تدريس مادة الجغرافيا للمرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة عين شمس، كلية التربية، برنامج الليسانس في الآداب والتربية (الإعدادي والثانوي) تخصص جغرافيا ونظم معلومات جغرافية

المستخلص

هدف البحث الحالى للتعرف على تأثير استخدام المجسمات ثلاثية الأبعاد فى إنتاج المجسمات التعليمية، إستخدم البحث الحالى المنهج الشبه تجريبي واعتمد على الاستبانة كأداة لجمع المعلومات حيث تكون الاستبانة من جزئين: - جزء خاص بالتدريس بالطريقة التقليدية.
- جزء خاص بالتدريس بطريقة المجسمات ثلاثية الأبعاد.
 وتكونت مجموعة البحث من مجموعة طالبات من الصف الأول الثانوى.
وتوصلت نتائج البحث إلى أن اتجاهات المشاركات في هذا البحث إيجابية نحو استخدام المجسمات ثلاثية الأبعاد في تصميم وإنتاج المجسمات التعليمية، ومن أهم نتائج البحث كانت اتجاهات الطالبات الإيجابية نحو المجسمات التعليمية ثلاثية الأبعاد خلال الشرح بالمجسمات وساعدت الطالبات علي زيادة تحصيلهن الدراسى واسترجاع المعلومة بطريقة أسهل.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية