هدف البحث الحالى للتعرف على تأثير استخدام المجسمات ثلاثية الأبعاد فى إنتاج المجسمات التعليمية، إستخدم البحث الحالى المنهج الشبه تجريبي واعتمد على الاستبانة كأداة لجمع المعلومات حيث تكون الاستبانة من جزئين: - جزء خاص بالتدريس بالطريقة التقليدية.
- جزء خاص بالتدريس بطريقة المجسمات ثلاثية الأبعاد.
وتكونت مجموعة البحث من مجموعة طالبات من الصف الأول الثانوى.
وتوصلت نتائج البحث إلى أن اتجاهات المشاركات في هذا البحث إيجابية نحو استخدام المجسمات ثلاثية الأبعاد في تصميم وإنتاج المجسمات التعليمية، ومن أهم نتائج البحث كانت اتجاهات الطالبات الإيجابية نحو المجسمات التعليمية ثلاثية الأبعاد خلال الشرح بالمجسمات وساعدت الطالبات علي زيادة تحصيلهن الدراسى واسترجاع المعلومة بطريقة أسهل.
محمد, أسماء محمد عبد المقصود, عبد الرحمن, مروه محمد خالد محمد, محمد, منار حاتم سعد, محمد, منى حسام الدين حامد, على, نيفين هاني سلامه, عيسى, هدير خالد اسماعيل سيد, عبد الله, يارا عبد الله السيد, & النبتيتي, محمد جمال محمد. (2024). استخدام المجسمات التعليمية في تدريس مادة الجغرافيا للمرحلة الثانوية. البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات, 1(1), 558-588. doi: 10.21608/aash.2024.385316
MLA
أسماء محمد عبد المقصود محمد; مروه محمد خالد محمد عبد الرحمن; منار حاتم سعد محمد; منى حسام الدين حامد محمد; نيفين هاني سلامه على; هدير خالد اسماعيل سيد عيسى; يارا عبد الله السيد عبد الله; محمد جمال محمد النبتيتي. "استخدام المجسمات التعليمية في تدريس مادة الجغرافيا للمرحلة الثانوية", البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات, 1, 1, 2024, 558-588. doi: 10.21608/aash.2024.385316
HARVARD
محمد, أسماء محمد عبد المقصود, عبد الرحمن, مروه محمد خالد محمد, محمد, منار حاتم سعد, محمد, منى حسام الدين حامد, على, نيفين هاني سلامه, عيسى, هدير خالد اسماعيل سيد, عبد الله, يارا عبد الله السيد, النبتيتي, محمد جمال محمد. (2024). 'استخدام المجسمات التعليمية في تدريس مادة الجغرافيا للمرحلة الثانوية', البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات, 1(1), pp. 558-588. doi: 10.21608/aash.2024.385316
VANCOUVER
محمد, أسماء محمد عبد المقصود, عبد الرحمن, مروه محمد خالد محمد, محمد, منار حاتم سعد, محمد, منى حسام الدين حامد, على, نيفين هاني سلامه, عيسى, هدير خالد اسماعيل سيد, عبد الله, يارا عبد الله السيد, النبتيتي, محمد جمال محمد. استخدام المجسمات التعليمية في تدريس مادة الجغرافيا للمرحلة الثانوية. البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات, 2024; 1(1): 558-588. doi: 10.21608/aash.2024.385316