تتميز ظاهرة التغيرات المناخية بأنها ظاهرة عالمية تؤثر على كل دول العالم وعلي أنشطتها الاقتصادية المختلفة لذلك قمنا باختيار هذا البحث بهدف توعية طلاب المرحلة الثانوية بخطورة التغيرات المناخية علي الانشطة البشرية وايضا التوصل إلي مجموعه من التوصيات والنتائج التي تساعد في التصدي لظاهرة التغيرات المناخية او ما يطلق عليها ظاهرة الاحتباس الحراري (الدفيء الكوني ) ،وتوصلنا إلي ان الطلاب ليس لديهم الوعي الكافي بظاهرة التغير المناخي واسبابها الرئيسية ونتائجها السلبية علي الانشطة البشرية وصحة وراحة الإنسان، حيث أن نسبة ١٠٠٪ من الطلاب ليسوا علي دراية بمفهوم الجزيرة الحرارية، و٢٤٪ ليسوا علي علم بالأسباب الرئيسية للتغيرات المناخية، وان نسبة ٢٦٪ من الطلاب يعتقدون أن ظاهرة التغيرات المناخية ظاهرة تستحق بعض الاهتمام .
عبد النبي, زينب محمد, أحمد, سارة شعبان, عبد البديع, شروق ضياء, حسن, كريمان صلاح, حسن, مني علي, فتحي, نسمة محمود, أحمد, ياسمين أسعد, & إبراهيم, نسرين زكريا محمد. (2024). توعية طلاب المرحلة الثانوية بخطورة ظاهرة التغيرات المناخية وأثرها على الأنشطة البشرية. البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات, 1(1), 589-612. doi: 10.21608/aash.2024.385317
MLA
زينب محمد عبد النبي; سارة شعبان أحمد; شروق ضياء عبد البديع; كريمان صلاح حسن; مني علي حسن; نسمة محمود فتحي; ياسمين أسعد أحمد; نسرين زكريا محمد إبراهيم. "توعية طلاب المرحلة الثانوية بخطورة ظاهرة التغيرات المناخية وأثرها على الأنشطة البشرية", البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات, 1, 1, 2024, 589-612. doi: 10.21608/aash.2024.385317
HARVARD
عبد النبي, زينب محمد, أحمد, سارة شعبان, عبد البديع, شروق ضياء, حسن, كريمان صلاح, حسن, مني علي, فتحي, نسمة محمود, أحمد, ياسمين أسعد, إبراهيم, نسرين زكريا محمد. (2024). 'توعية طلاب المرحلة الثانوية بخطورة ظاهرة التغيرات المناخية وأثرها على الأنشطة البشرية', البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات, 1(1), pp. 589-612. doi: 10.21608/aash.2024.385317
VANCOUVER
عبد النبي, زينب محمد, أحمد, سارة شعبان, عبد البديع, شروق ضياء, حسن, كريمان صلاح, حسن, مني علي, فتحي, نسمة محمود, أحمد, ياسمين أسعد, إبراهيم, نسرين زكريا محمد. توعية طلاب المرحلة الثانوية بخطورة ظاهرة التغيرات المناخية وأثرها على الأنشطة البشرية. البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات, 2024; 1(1): 589-612. doi: 10.21608/aash.2024.385317