المفاهيم الخاطئة حول العبادات لدى طلاب الصفين الخامس والسادس من المرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

مدرس الدراسات الإسلامية

المستخلص

ت م إجراء البحث للكشف عن المفاهيم الخاطئة حول العبادات لدى طلاب الصفين الخامس والسادس من المرحلة الابتدائية. ولتحقيق هذا الهدف، أجرى فريق
البحث اختبا را بين الطلاب لتحديد المفاهيم الخاطئة في العبادات لديهم من خلال تطبيق أداة الدراسة لتحديد المعلومات الصحيحة والخاطئة لديهم. وقد اعتمد البحث
موضوع الدراسة (على المنهج الوصفي التحليلي)،حيثُ أظهرت الدراسة وجود فار ق ملحو ظ بين الطلاب الذين تلقوا تعلي م ا صحي حا حول العبادات والطلاب الذين لم
يتلقوا تعلي م ا كاف ي ا. وكان أداء الطلاب الذين تلقوا تعلي م ا صحي ح ا أفضل بشك ل عام. يشير هذا الفارق إلى التأثير الإيجابي للاهتمام بتعليم العبادات على الطلاب
وتطبيقها في حياتهم اليومية.
بعد التطبيق، ت م التوصل إلى مجموعة من النتائج التي ساهمت في تقديم بعض الحلول، مما يبرز أهمية تعليم العبادات الصحيحة لهم. كما يبرز البحث أهمية تحليل العوامل
التي تسهم في هذا الفارق في الأداء ويوفر إشارات لتحسينا ت محتملة في السياق التعليمي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية