استخدام استراتيجية لعب الأدوار لتنمية المهارات الاجتماعية لدى الاطفال ذوي اضطراب التوحد بالمرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

مدرس بقسم التربية الخاصة، كلية التربية، جامعة عين شمس ( جامعة عين شمس، كلية التربية، برنامج البكالوريوس في التربية تخصص التربية الخاص ة

المستخلص

هدف البحث الحالي الى تنمية المهارات الاجتماعية لدى عينة من الأطفال ذوي اضطراب التوحد عن طريقة استراتيجية لعب الأدوار، وذلك من خلال استراتيجية
لعب الدور التي تم التحقق من فاعيلتها وتكونت العينة النهائية من البحث من ) ٥( أطفال ذوي اضطراب التوحد بالمرحلة الابتدائية ممن تتراوح أعمارهم زمنية ما
بين ) ٦ - ١٠ ( سنوات .
واستخدام البحث الحالي عدة أدوات وهي: استبانات المعلمين وأولياء الأمور، بطاقات تسجيل الأداء، المقابلات شبه المقننة، الملاحظة المباشرة، والبرنامج )

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية