هدف البحث الحالي الى تنمية المهارات الاجتماعية لدى عينة من الأطفال ذوي اضطراب التوحد عن طريقة استراتيجية لعب الأدوار، وذلك من خلال استراتيجية لعب الدور التي تم التحقق من فاعيلتها وتكونت العينة النهائية من البحث من ) ٥( أطفال ذوي اضطراب التوحد بالمرحلة الابتدائية ممن تتراوح أعمارهم زمنية ما بين ) ٦ - ١٠ ( سنوات . واستخدام البحث الحالي عدة أدوات وهي: استبانات المعلمين وأولياء الأمور، بطاقات تسجيل الأداء، المقابلات شبه المقننة، الملاحظة المباشرة، والبرنامج )
المخ, ندى أحمد على حمد, همام, ندى سيد عبده حمدان, عبد القطب, ندى صلاح أحمد, عبداللاه, نور حاتم على, فؤاد, نور محمد فاروق, عثمان, نورهان محمد صبري, الشمر ي, فرح محمد دريب حسن, & عايد, نسرين. (2025). استخدام استراتيجية لعب الأدوار لتنمية المهارات الاجتماعية لدى الاطفال ذوي اضطراب التوحد بالمرحلة الابتدائية. البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات, 2(1), 1-20. doi: 10.21608/aash.2025.454060
MLA
ندى أحمد على حمد المخ; ندى سيد عبده حمدان همام; ندى صلاح أحمد عبد القطب; نور حاتم على عبداللاه; نور محمد فاروق فؤاد; نورهان محمد صبري عثمان; فرح محمد دريب حسن الشمر ي; نسرين عايد. "استخدام استراتيجية لعب الأدوار لتنمية المهارات الاجتماعية لدى الاطفال ذوي اضطراب التوحد بالمرحلة الابتدائية", البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات, 2, 1, 2025, 1-20. doi: 10.21608/aash.2025.454060
HARVARD
المخ, ندى أحمد على حمد, همام, ندى سيد عبده حمدان, عبد القطب, ندى صلاح أحمد, عبداللاه, نور حاتم على, فؤاد, نور محمد فاروق, عثمان, نورهان محمد صبري, الشمر ي, فرح محمد دريب حسن, عايد, نسرين. (2025). 'استخدام استراتيجية لعب الأدوار لتنمية المهارات الاجتماعية لدى الاطفال ذوي اضطراب التوحد بالمرحلة الابتدائية', البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات, 2(1), pp. 1-20. doi: 10.21608/aash.2025.454060
VANCOUVER
المخ, ندى أحمد على حمد, همام, ندى سيد عبده حمدان, عبد القطب, ندى صلاح أحمد, عبداللاه, نور حاتم على, فؤاد, نور محمد فاروق, عثمان, نورهان محمد صبري, الشمر ي, فرح محمد دريب حسن, عايد, نسرين. استخدام استراتيجية لعب الأدوار لتنمية المهارات الاجتماعية لدى الاطفال ذوي اضطراب التوحد بالمرحلة الابتدائية. البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات, 2025; 2(1): 1-20. doi: 10.21608/aash.2025.454060