استخدام أنشطة Brain gym لعلاج اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدي أطفال المرحلة الابتدائية(

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

مدرس التربية الخاصة،كلية التربية، جامعة عين شم س برنامج: بكالوريوس التربية تخصص تربية خاص ة

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى علاج اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى أطفال المرحلة الابتدائية باستخدام أنشطة الدما غ Brain Gym
، وتمَّ استخدام أنشطة الدماغ لمجموعة تجريبية واحدة قوامها عشرة ) 10 ( أطفال من تلاميذ الصف الأول والثاني الابتدائي بمدرسة الظاهر الابتدائية بنات
التابعة لمديرية الشرابية، وتمَّ استخدام مقياس اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد حيث أشارت آراء مدرسي المدرسة إلى قصور واضح في أداء
أطفال المجموعة التجريبية في مهارات الانتباه بالإضافة إلى النشاط الحركي الزائد، والاندفاعية ؛ تلك الآراء التي تمَّ التأكد من صحتها من خلال نتائج الأطفال
على مقياس اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد، وأسفرت نتائج البحث عن تحقق فرضيته التي نصت على وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطيّ
درجات أطفال المجموعة التجريبية على مقياس اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد في القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي مما
يُشير إلى فعالية أنشطة Brain Gym في علاج اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى أطفال المجموعة التجريبية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية