مدرس علم الطفيليات جامعة عين شمس، كلية التربية، برنامج البكالوريوس في العلوم والتربية
10.21608/aash.2025.458411
المستخلص
نظرا لاستخدام التطبيقات التكنولوجية في شتى المجالات يتم استخدامها ايضا في الفصول الدراسية حتى إذا لم يكن استخدامها يحظى بقدر كبير من الاهتمام ،لذا نقوم في هذا البحث برصد واقع استخدام بعض التطبيقات التكنولوجية في التدريس في إحدى المدارس الثانوية بالقاهرة مع عرض الجوانب التطبيقية لاستخدامها ،والكشف عن بعض التطبيقات التكنولوجيه الحديثة التي تستخدم في الفصول الدراسية والتي من ضمنها أجهزة الحاسب الألى و الشاشات التفاعلية والحاسبات اللوحية حتى الهواتف الذكية ، ثم نعرض عيوب و مميزات تكنولوجيا التعليم الحديثة ، ولأن مميزات تكنولوجيا التعليم اكبر بكثير من العيوب الناتجة عنها فإننا نقدم دليل تطبيقيا و ارشاديا ، وتنفيذ ذلك في تدريس موض وع الجهاز الاخراجى في مدارس المرحلة الثانوية وابتكار بعض الوسائل التعلمية القصيرة .
سمير, رقية أشرف, عبد السلام, رنا عصام, احمد, زاهية جمال, محمود, سارة سعيد, محمد, سارة يسرى, فتحي, سعاد نادى, & هارون, سحر حسن. (2025). أثر استخدام التكنولوجيا الحديثة في تعزيز فهم الجهاز الإخراجى: تطوير تطبيقات تفاعلية ومحتوى مرئي. البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات, 2(1), 291-314. doi: 10.21608/aash.2025.458411
MLA
رقية أشرف سمير; رنا عصام عبد السلام; زاهية جمال احمد; سارة سعيد محمود; سارة يسرى محمد; سعاد نادى فتحي; سحر حسن هارون. "أثر استخدام التكنولوجيا الحديثة في تعزيز فهم الجهاز الإخراجى: تطوير تطبيقات تفاعلية ومحتوى مرئي", البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات, 2, 1, 2025, 291-314. doi: 10.21608/aash.2025.458411
HARVARD
سمير, رقية أشرف, عبد السلام, رنا عصام, احمد, زاهية جمال, محمود, سارة سعيد, محمد, سارة يسرى, فتحي, سعاد نادى, هارون, سحر حسن. (2025). 'أثر استخدام التكنولوجيا الحديثة في تعزيز فهم الجهاز الإخراجى: تطوير تطبيقات تفاعلية ومحتوى مرئي', البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات, 2(1), pp. 291-314. doi: 10.21608/aash.2025.458411
VANCOUVER
سمير, رقية أشرف, عبد السلام, رنا عصام, احمد, زاهية جمال, محمود, سارة سعيد, محمد, سارة يسرى, فتحي, سعاد نادى, هارون, سحر حسن. أثر استخدام التكنولوجيا الحديثة في تعزيز فهم الجهاز الإخراجى: تطوير تطبيقات تفاعلية ومحتوى مرئي. البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات, 2025; 2(1): 291-314. doi: 10.21608/aash.2025.458411