آثر فعاليه التجهيزات المعمليه بالمدارس لرفع مستوي التحصيل الدراسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 استاذ الكيمياء – كليه التربيه جامعه عين شمس

2 استاذ الكيمياء الفيزيائية المساعد - كليه التربيه جامعه عين شمس جامعة عين شمس ، كلية التربية،قسم الكيمياء ، برنامج كمياء عربي

المستخلص

اختلفت الآراء حول مدى وجود صعوبه في تدريس بعض موضوعات المواد العلميه دون معمل، وهو مايشر إلى عدم تجانس الآراء حول اهميه توفير المعامل لتيسير المادة العلمية على الطلاب ومن هنا تهدف الدراسه الحاليه الي دراسه آثر فعاليه التجهيزات المعمليه بالمدارس لرفع مستوي التحصيل الدراسي لدي الطلاب، كما تهدف أيضا إلي أهمية تفعيل المختبر المدرسي لما يقدمه من فوائد متعددة من أهمها تشجيع التعلم الذاتي، والتقليل من الاعتماد على تدريس المجموعات الكبيرة، وأن يكون التدريس إعداداً للحياة، لضمان استمرارية التعلم مستقبلاً، وكلما كان لدى الطالب تصوّرٌ واضحٌ للشيء الذي يراد له أن يتعلمه، ساعده الفهم على سرعة التعلم وإتقانه، لأنه على أساس هذا الفهم يسلك الفرد الأنواع المختلفة من السلوك، ولذلك يعتمد التعلّم المثمر على الفهم الصحيح والإدراك السليم .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية