(استخدام برنامج تدريبي قائم على استراتيجية اللعب المنظم لتنمية الانتباه ومهارات حل المشكلات لدى الأطفال)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

مدرس قسم التربية الخاصة) جامعة عين شمس، كلية التربية، بكالوريوس في التربية تخصص تربية خاصة

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى تنمية الانتباه وتنمية مهارة حل المشكلات لدى الأطفال وذلك من خلال استخدام استراتيجية اللعب المنظم، وتكونت عينة الدراسة من ثمانية أطفال (4 ذكور، 4إناث) وتراوحت أعمارهم الزمنية ما بين (8-10) سنوات بمتوسط عمري قدره (9سنوات) وانحراف معياري قدره (1.7)، ومستوى ذكاء متوسط يتراوح بين (90- 110)، واستخدم الباحثون مقياس الانتباه لمحمد مصطفى 2010، ومقياس حل المشكلات لدينا الطحاوي 2010، وأشارت النتائج إلى فاعلية استخدام اللعب المنظم في تنمية الانتباه ومهارات حلّ المشكلات لدى الأطفال.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية