هدف البحث الحالي إلى استخدام استراتيجية PReP لتحسين مهارات الفهم القرائي لدى الأطفال وذلك من خلال برنامج تدريبي تم إعداده والتحقق من فعاليته لهذا الغرض. وتكونت عينة البحث من (10) طلاب بالصف الثاني الإعدادي؛ ممن تتراوح أعمارهم الزمنية ما بين (12.9 سنة –13.6 سنة)، بمتوسط قدره (۱۲,۸٥)، وانحراف معياري قدره (۰,۳۸۷)، وتراوحت معاملات ذكائهم ما بين (٩٥-١٠٥) درجة. واستخدم البحث عدة أدوات شملت مقياس الفهم القرائي (إعداد/ سليمان وحسنين والصادق،2023)، واختبار المصفوفات المتتابعة لرافن(تقنين/ كاظم، أمينة وآخرون، 2005)، والبرنامج القائم على استراتيجية PReP. وأسفرت نتائج البحث عن فعالية البرنامج التدريبي القائم على استراتيجية PReP في تحسين الفهم القرائي لدى الأطفال.
السيد،, حبيبة محمد, حسن،, حبيبة مصطفى, حسن،, منة الله ايمن, حسنين،, مؤيد وائل, رزق،, زهراء نصر, عويس،, بركات عبدالله, عبدالخالق،, محمد ضاحي, محمد, صابرين أحمد, & سليمان, نشوى سليمان محمد. (2024). فعالية استخدام استراتيجية PReP لتحسين مهارات الفهم القرائي لدى الأطفال. البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات, 1(1), 19-34. doi: 10.21608/aash.2024.382389
MLA
حبيبة محمد السيد،; حبيبة مصطفى حسن،; منة الله ايمن حسن،; مؤيد وائل حسنين،; زهراء نصر رزق،; بركات عبدالله عويس،; محمد ضاحي عبدالخالق،; صابرين أحمد محمد; نشوى سليمان محمد سليمان. "فعالية استخدام استراتيجية PReP لتحسين مهارات الفهم القرائي لدى الأطفال", البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات, 1, 1, 2024, 19-34. doi: 10.21608/aash.2024.382389
HARVARD
السيد،, حبيبة محمد, حسن،, حبيبة مصطفى, حسن،, منة الله ايمن, حسنين،, مؤيد وائل, رزق،, زهراء نصر, عويس،, بركات عبدالله, عبدالخالق،, محمد ضاحي, محمد, صابرين أحمد, سليمان, نشوى سليمان محمد. (2024). 'فعالية استخدام استراتيجية PReP لتحسين مهارات الفهم القرائي لدى الأطفال', البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات, 1(1), pp. 19-34. doi: 10.21608/aash.2024.382389
VANCOUVER
السيد،, حبيبة محمد, حسن،, حبيبة مصطفى, حسن،, منة الله ايمن, حسنين،, مؤيد وائل, رزق،, زهراء نصر, عويس،, بركات عبدالله, عبدالخالق،, محمد ضاحي, محمد, صابرين أحمد, سليمان, نشوى سليمان محمد. فعالية استخدام استراتيجية PReP لتحسين مهارات الفهم القرائي لدى الأطفال. البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات, 2024; 1(1): 19-34. doi: 10.21608/aash.2024.382389