إدمان الإنترنت وعلاقته بالعزلة الاجتماعية ودافعية التعلم )

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

مدرس علم النفس التربوي) كليه التربية، جامعه عين شمس برنامج الليسانس ف الآداب والتربية (الإعدادي والثانوي) تخصص علم النفس

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى بحث العلاقة بين متغير إدمان الإنترنت (متغير مستقل) ومتغيري العزلة الاجتماعية ودافعية التعلم (متغيرين تابعين) وقد أجريت الدراسة على عينة عددها (74) طالبة من المرحلة الثانوية، وتمتد أعمارهم من (16) إلى (18) سنة بمتوسط عمري قدره (16.79) سنة، وانحراف معياري قدره (0.914) سنة، وأظهرت النتائج وجود ارتباط دال إحصائياً عند مستوي دلالة ٠.٠٥ لمتغير إدمان الإنترنت والعزلة الاجتماعية، كما توصلت النتائج لوجود ارتباط سالب غير دال إحصائياً بين متغير إدمان الإنترنت ودافعية التعلم.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية