هدفت الدراسة الحالية إلى بحث العلاقة بين متغير إدمان الإنترنت (متغير مستقل) ومتغيري العزلة الاجتماعية ودافعية التعلم (متغيرين تابعين) وقد أجريت الدراسة على عينة عددها (74) طالبة من المرحلة الثانوية، وتمتد أعمارهم من (16) إلى (18) سنة بمتوسط عمري قدره (16.79) سنة، وانحراف معياري قدره (0.914) سنة، وأظهرت النتائج وجود ارتباط دال إحصائياً عند مستوي دلالة ٠.٠٥ لمتغير إدمان الإنترنت والعزلة الاجتماعية، كما توصلت النتائج لوجود ارتباط سالب غير دال إحصائياً بين متغير إدمان الإنترنت ودافعية التعلم.
السيد, بسملة محمود, يونس, آية دياب, سليمان, حبيبة فتحي, أحمد, أسماء خالد, عبد الله, أسماء حسن, بخيت, مني أنور, & فتحي, أمال أحمد. (2024). إدمان الإنترنت وعلاقته بالعزلة الاجتماعية ودافعية التعلم ). البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات, 1(1), 44-71. doi: 10.21608/aash.2024.382432
MLA
بسملة محمود السيد; آية دياب يونس; حبيبة فتحي سليمان; أسماء خالد أحمد; أسماء حسن عبد الله; مني أنور بخيت; أمال أحمد فتحي. "إدمان الإنترنت وعلاقته بالعزلة الاجتماعية ودافعية التعلم )", البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات, 1, 1, 2024, 44-71. doi: 10.21608/aash.2024.382432
HARVARD
السيد, بسملة محمود, يونس, آية دياب, سليمان, حبيبة فتحي, أحمد, أسماء خالد, عبد الله, أسماء حسن, بخيت, مني أنور, فتحي, أمال أحمد. (2024). 'إدمان الإنترنت وعلاقته بالعزلة الاجتماعية ودافعية التعلم )', البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات, 1(1), pp. 44-71. doi: 10.21608/aash.2024.382432
VANCOUVER
السيد, بسملة محمود, يونس, آية دياب, سليمان, حبيبة فتحي, أحمد, أسماء خالد, عبد الله, أسماء حسن, بخيت, مني أنور, فتحي, أمال أحمد. إدمان الإنترنت وعلاقته بالعزلة الاجتماعية ودافعية التعلم ). البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات, 2024; 1(1): 44-71. doi: 10.21608/aash.2024.382432