(الثقة بالنفس وعلاقتها بكل من إدارة الذات وتقدير الذات وحجم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لدى طالبات المرحلة الثانوية)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة عين شمس، كلية التربية، برنامج الليسانس في الآداب والتربية قسم علم النفس التربوي (إعدادي وثانوي)

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على علاقة الثقة بالنفس بكل من إدارة الذات وتقدير الذات واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لدى طالبات المرحلة الثانوية، وأجرت الباحثات الدراسة على عينة أساسية قوامها 166 طالبة من طالبات المرحلة الثانوية بمدرسة السيدة نفيسة الثانوية بنات إدارة الساحل بمحافظة القاهرة وذلك للعام الدراسي 2023 / 2024 وطُبِقت عليهم أدوات الدراسة وهي: مقياس الثقة بالنفس، ومقياس إدارة الذات، ومقياس تقدير الذات، ومقياس حجم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي. وتوصلت الدراسة باستخدام الأسلوب الاحصائي من خلال برنامج SPSS V.22.إلي النتائج التالية: 1-وجود علاقة موجبة ذات دلالة إحصائية بين الثقة بالنفس وإدارة الذات.2- وجود علاقة موجبة ذات دلالة إحصائية بين الثقة بالنفس وتقدير الذات. 3- لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الثقة بالنفس واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية