الدليل الاسترشادي لرئيس التحرير

الدليل الاسترشادي للمحکم

الدليل الاسترشادي للمؤلف

مجلة البحوث التطبيقية في العلوم والإنسانيات هي مجلة علمية محكمة تصدر بشكل دورى عن كلية التربية جامعة عين شمس. تهدف المجلة إلى نشر مشروعات التخرج للطلاب في مختلف مجالات العلوم والإنسانيات، بما في ذلك: العلوم الأساسية: الفيزياء، والكيمياء، وعلم الأحياء، والرياضيات والعلوم الإنسانية: التاريخ، والجغرافيا، والفلسفة، الاجتماع، وعلم النفس، والتربية الخاصة واللغات: العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية.

العدد الحالي: المجلد 2، العدد 1، 2025، الصفحة 1-500 

Zum Einsatz motorischer Aktivitäten im DaF-Unterricht- Eine Möglichkeit zur Förderung der aktiven Teilnahme der A1-Schüler/innen am Unterricht

الصفحة 1-21

Menna Allah Mostafa Hamdy؛ Menna Allah Mohamed Elsayed؛ Nariman Mohamed Kamal؛ Nada Emad Mousa؛ Nouran Ahmed Zanaty؛ Salwa Mohamed Mohamady Saad


Using Podcast as a Teaching Strategy for Enhancing EFL Students’ Listening Skills

الصفحة 1-27

Mariam Afifi Mohamed Ahmed Hassan؛ Mariam Mohamed Essa Fathallah؛ Maryam Ehab El-Saeed Mahmoud؛ Molika Essam Mohamed Dahy؛ Mariam Said Abd El-Wahab Abdullah؛ Ahmed Abdelsattar Abdelaziz Keshk


استراتيجيات التعلم النشط ودورها في تدريس قواعد النحو العربي لطلاب المرحلة الإعدادية".

الصفحة 1-27

روضة محمد السيد على؛ روميساء سيد فتحي محمد البشاري؛ روميساء علاء الدين الضوي إبراهيم؛ رؤى أحمد حامد مصطفى المعلاوي؛ ریم سید ابوزيد أحمد أبو دنيا بخيري؛ ريهام شعبان عبد المحسن أحمد بخيري؛ ريهام محمد عبد الحكيم غنيمي حسن إمام؛ هند سعد محمد سالم


Le rôle principal de l'approche actionnelle pour renforcer les compétences orales chez les étudiants de la première année secondaire.

الصفحة 1-22

Asmaa Khalid Abdelghafar؛ Alaa Osama Ibrahim؛ Amira Yehia Ali؛ Iman Ibrahim mostafa؛ Aya Tamer Sayed؛ Doaa Abd Elmnem Mohamed؛ Donia Essam Abdellatif؛ Gihane Kamil


)تحليل مراحل الدعوة الإسلامية في عصر النبوة من خلال استراتيجية التفكير الناقد لدى طلاب الصف الثاني الثانو ي (

الصفحة 1-19

زينب رجب ، سالم؛ سعاد عمر محمد؛ سوسنه صابر نزهي؛ شهد أيمن صلاح؛ شهد يوسف مخيمر؛ شيماء حسن محمود؛ هبة عبد المقصود مرسي عبد الله


استخدام استراتيجية لعب الأدوار لتنمية المهارات الاجتماعية لدى الاطفال ذوي اضطراب التوحد بالمرحلة الابتدائية

الصفحة 1-20

ندى أحمد على حمد المخ؛ ندى سيد عبده حمدان همام؛ ندى صلاح أحمد عبد القطب؛ نور حاتم على عبداللاه؛ نور محمد فاروق فؤاد؛ نورهان محمد صبري عثمان؛ فرح محمد دريب حسن الشمر ي؛ نسرين عايد


Comparison of the mathematics book for the second preparatory grade in Egypt and its equivalent in United Arab Emirates

الصفحة 1-22

Mahmoud Moustafa؛ Mostafa , Ashraf؛ Moustafa Moenes؛ Mamdouh Wageeh؛ Mina Magdy؛ Yousef Abdallah؛ Eman Saeed Mohamed


المدن الذكية ودورها في تحقيق التنمية المستدامة

الصفحة 1-35

بسنت أسامة ، شنودة؛ بشرى نبيل لطفي؛ جيهان ايمن إسماعيل؛ حبيبة إبراهيم شامخ؛ تسنيم عزت عبد المنعم،؛ حبيبة محيي الدين محمد؛ حنان مصطفى محمد؛ امل محمود محمد


دراسة فى ملكات مصر القديمة عصر الدولة الحديثة الأسرتين ) 18،19 باستخدام إستراتيجية العصف الذىنى ) لدي طلاب الصف الأول الثانوي (

الصفحة 20-50

إسراء إسماعيل عبد النبي أحمد؛ إسراء إيمن عبدالفتاح علي حسن؛ إسراء سالم سليم سالم؛ أسماء أشرف محمد محمد؛ أميرة سيد عبدالسلام أحمد إمام؛ أية إيمن محمد حسن أحمد؛ دعاء شكري عبدالمنعم عيد؛ عفاف كمال حسان


برنامج لتنمية مهارات الأمن والسلامة لدى أطفال ذوي الاعاقة العقلية بالمرحلة الابتدائي ة

الصفحة 21-74

آ ية سامي سالم علي؛ آ ية عبد النبي حسين؛ آ ية ناجي يحي عطية؛ بسمله عصام امام؛ تقي وائل السيد زغلول؛ تقي وائل سيد نجم؛ حبيبه خالد شافعي؛ بسمة أسامة السيد فؤاد


Les effets de l’utilisation de la technologie (les réseaux sociaux, l’apprentissage à distance, les jeux interactifs etc.) sur l’amélioration des différentes compétences linguisticopragmatique des élèves

الصفحة 23-62

Kirollos Emil Lahzi Missak؛ Mahmoud Sayed Mahmoud؛ Mustafa Imad El-Din Mustafa Bayoumi؛ Mustafa Amir Mustafa Abdel Hamid؛ Youssef Ayman Mahrous . Abdallah؛ Géhane Gamil Attia Morgane


Handling Learning Mathematics challenges using (Ai)

الصفحة 23-43

Jana Ibrahim؛ Donia Atef؛ Roqia Mohamed؛ Sara Tarek؛ Mahmoud Hamed


Analysis of Recurrent Errors in English as a Foreign Language among Secondary School Students

الصفحة 28-62

Kenzy Ayman Kamal Aryan Rizk Allah؛ Laila Ahmed Azmy Ali Musleh؛ Mariam Khaled Abd El Sattar Soliman؛ Mariam Taha Abdel Samie Abdel Rahman؛ Mariam Abd El Latif Mahmoud Ibrahim؛ Mariam Mohammed Reda Abdulkhaliq Abd Rabbo Khalil؛ Mariam Mohammed Shaker Ahmed؛ Shaimaa Said Sayed Nasr


التخطيط اللغوي والهوية الثقافية في كتاب اللغة العربية للصف الأول الإعدادي"دراسة تحليلية"

الصفحة 28-53

نورهان احمد احمد عبد الغني؛ نورهان محمد احمد إبراهيم؛ هاجر على أبو طالب حسن؛ هاجر فتحي مصطفى علي؛ ياسمين شكري بدوي محمد؛ ياسمين مختار عبد العزيز عبد الحميد؛ أنور أحمد أحمد بدوي


Advantages and Disadvantages of Using Social Media in Teaching Mathematics

الصفحة 44-60

Hassan Ibrahim Hassan؛ Ahmed Mohamed Fathy؛ Ziad salah Eldin؛ Saad Hosny . Saber؛ Abd El-Raheem Mohamed Abd El-Raheem


Einfluss der Interferenz Englisch-Deutsch auf das Sprechen der A1-Lernende

الصفحة 45-58

Soha Mohamed Bekhet؛ Salma Alaa Galal؛ Sherihan Yahya Farid؛ Shahd Abozeid Eid؛ Rawan Kamal Matouk؛ Retaj Ali Gad؛ Abdelrahman Ali


" دراسة وتحليل لإنجازات الملك رمسيس الثاني باستخدام استراتيجية التعلم التعاوني"

الصفحة 51-75

فتحي عبد العزيز إبراهيم؛ عمرو أسامة فوز ي؛ يوسف شعبان حفناو ي؛ يوسف ناصر عبد المنعم؛ دعاء سيد حسين محمد


)توظيف الفصحى والعامية في تنمية الثروة اللغوية لطلبة المرحلة الإعدادية (

الصفحة 54-66

امانى سيد ابراهيم سيد؛ امنيه عبدالله محمود احمد؛ اميرة ابو بكر عويس ابراهيم؛ اميره ابراهيم على منتصر ابراهيم؛ انجى ثروت عبدالفتاح محمد محمد قاسم؛ اية احمد سمير عبد العزيز؛ ايمان اسامه محمد قاسم؛ نجلاء حسن صالح محمد الخو لى


Lernspiele im DaF-Unterricht zur Förderung der Grammatikkompetenz bei den Schülern am Beispiel der trennbaren Verben

الصفحة 60-86

Bassant Samir Mostafa؛ Habiba Yasser Ali؛ Nada Ashraf Mohammed؛ Nada Mohammed Abdullah؛ Omaima Adel Aِbd-Elhamed؛ Shahd Osama Mohammed؛ Salah Helal


توظيف التطبيقات الإلكترونية في تدريس الرياضيات

الصفحة 61-105

ماجد ميخائيل كرومل؛ محمد حمدي عبد الحميد؛ محمود عبد الشهيد عبد النعيم؛ محمود فوزي عبد العزيز؛ يوسف سيد عبد العظيم؛ مينا عاطف ميلاد؛ عادل يونس حسن المكاوي


L'efficacité des processus de lecture sur le développement des compétences de la compréhension écrite chez les apprenants du cycle second

الصفحة 63-77

Nada Mahmoud Abusrea Khalil؛ Nada Nasser Saïd Mohamed؛ Nada Nabil Bakr Mohamed؛ Nourhane Adel Abd Elwahab , Mohamed؛ Hiba Ramadan Mahmoud Oubaid؛ Wafa Fadel Ibrahim Abdel Majeed؛ Chahinaz Sabri Mohamed


Evaluating The Impact of Formative and Summative Assessment on Academic Achievement of Preparatory School Students (Descriptive Research)

الصفحة 64-95

Demiana Essam Abd El-Gabar؛ Doaa Abdelrahman Ramadan؛ Doaa Mostafa Abdelfattah؛ Donia Ebrahim Ebrahim؛ Habeba Samir Abdelmoniem؛ Habiba Atef Abdelmagid؛ Rana Rafat Kurdy؛ Marwa Samir


) القصص في كتاب اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي - دراسة في القيم الإنسانية والخصائص الفنية (

الصفحة 67-89

محمد عبد النبي راضي؛ محمد عصام سعد بهجات؛ محمد عماد محمد رشاد بكر؛ محمد محمود عبد المعطي؛ محمد ناصر محمد؛ محمود جميل موسى؛ شهيرة كمال عامر


استخدام الخرائط الذهنية في تحسين الفهم القراني لدى الاطفال ذوى الاعاقة العقلية بالمرحلة الابتدائية

الصفحة 75-111

منه الله محمد إسماعيل؛ منه الله رمضان صبحي محمد؛ می ایمن محمود محمد؛ مي عبد الحليم محمد عبد الحليم؛ منى عبد المعتمد محمد البدراوي؛ ندى أحمد أحمد محمد؛ نورهان سمير؛ عبد الحميد عادل محمد


النظام الاقتصادي في مصر في عصر البطالمة )من بطلميوس الأول لبطلميوس الرابع (

الصفحة 76-99

فاطمة حسين عبدالعال؛ فاطمة عمرو محمد؛ فاطمة ناصر عبده؛ ماريا ممدوح سمير؛ منه الله سيد حسن؛ الشيماء فتحي محمد


L’apprentissage numérique: vers des manuels scolaires innovants avec le code QR

الصفحة 78-105

Sara Ezzat Mahrous؛ Salma Taha Abdelkrim؛ Sama Ahmed Mohammed؛ Chourouk Mohammed Abdellatif؛ Chahd Achraf Ahmed؛ Chahd Walid Ezz Eldin؛ Hanaa Hassan


Anwendung von Liedern zur Förderung der Hör- und Sprechfertigkeiten bei SchülernInnen der Vorbereitungsschule auf Sprachniveau A1

الصفحة 87-112

Eslam Mohamed؛ Hischam Mahmoud؛ Mohamed Ahmed Maher؛ Mohamed Hussein؛ Mohamed Ragab؛ Youssef Mahmoud؛ Youssef Shaaban؛ Abier Omar Hassan Mohamed Marzouk


)إستراتيجية لعب الأدوار في تحسين مهارات التعبير الشفهي في اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، الدرس النحوي المقرر أنموذجًا(

الصفحة 90-115

سلمى محمد يحيى سيد؛ سما محمد فؤاد عبدالونيس؛ سمر السيد إسماعيل لبيب؛ سمر سامي جابر ابراهيم؛ سمر مفرح حسن السيد؛ سميرة أحمد السيد ابراهيم؛ أميرة بدوي محمد سليمان


Developing speaking skills through multiple intelligence in preparatory schools

الصفحة 96-118

Aliaa Yasser Mohamed Fathy؛ Azza Mohamed Galal؛ Fatma Mohamed Abdel Maksoud؛ Fatma Abdel Moman Hafez؛ Safa Mohamed Gamil Mubarak؛ Safaa Waheed Fathy؛ Shahd Tamer Hosny؛ Dalia Ibrahim Yahya


الحركة الدينية في عهد أمنحوتب الرابع باستخدام استراتيج ية لعب الادوار

الصفحة 100-124

ايمن صلاح محمد؛ ديفيد سمير بخيت؛ زياد سامح احمد؛ عبدالله رفعت إسماعيل؛ عبدالله عبد المنعم بسيوني؛ عمر حمدي سيد؛ دعاء سيد حسين محمد


Studying Some Classical Matrix Equations over the Real Numbers Field

الصفحة 106-121

Salma Sobhy؛ Ohoud Essam Alden؛ Mahitab Amal؛ Marzouka Mohamed؛ Mariam Robell؛ Mariam Mostafa؛ Mahmoud Saad Mehany


التنمر وتأثيره على دمج ذوي الاعاقة داخل مدارس التعليم العام بالمرحلة الإعدادية

الصفحة 112-124

شهاب الدين أسامة عطية؛ محمد حسين مصطفي حسين؛ محمد خالد محمد عبد الغني؛ يوسف محمود جبر عبد الموجود؛ زينب رضا كمال الدين


Förderung der Kommunikationsfähigkeit durch Lernspiele bei A1 Schülern

الصفحة 113-139

Amany Mohamed Rabie؛ Omnia Sayed Hassan؛ Habiba Hani Mohamed؛ Haneen Mohamed Ahmed؛ Dina Mohamed Abdel Maqsoud؛ Rahma Ahmed Mohamed؛ Suzan Ruby


توظيف المنصات التعليمية في تحسين تعليم اللغة العربية وتعلمها لدى طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي

الصفحة 116-151

رحمة عبد العال محمد العربي؛ رحمة فار وق فار وق محمد؛ رحمة كمال شعبان حسان؛ رض وى سعد علي عرابي؛ رضوى علي عبد الستار محمود؛ رضوى محمد عبد اللطيف حسين؛ روان طارق حنفي؛ هند سعد محمد سالم


Using digital storytelling to develop preparatory students’ listening comprehension (Action Research)

الصفحة 119-139

Khoulod Mohamed Mahmoud؛ Nouran Zaher Khaled؛ Nourhan Emad Eldien Ibrahim؛ Nourhan Yasser Ali؛ Naira Salah Ahmed؛ Yara Emad Abdel Mawgod؛ Youmna Muhammed Kamal؛ Youstina Gerges Thabet؛ Dina Sayed Nasr


The impact of technological addiction on students’ academic achievement

الصفحة 122-132

Mariam Nabil Abdelmawgod؛ Menna Tallah Waleed Elsayed؛ Nada Mohamed Abdelbaset؛ Hoda Howary Saudi؛ Malak Ehab Samy؛ Mai Mahmoud Abdelfatah؛ Afaf Hassan Mohamed Hassan Matter


دراسة مراحل الفتح الاسلامي لمصر من خلال إستراتيجية العصف الذه ن

الصفحة 125-153

دنيا وليد سيد توفيق؛ رانيا محمد حسين محمد؛ رحمه محمد مفضل شريف؛ رضوى محمد احمد احمد؛ رضوى وحيد كمال ابراهيم؛ رنا احمد عزت احمد؛ عفاف كمال حسان


استخدام برنامج قائم على نظريات ال ذكاءات المتعددة والتعلم التعاوني لتحسين مهارات الفهم القرائي لدي أطفال المرحلة الابتدائية

الصفحة 125-143

حكمت عاطف عاشور؛ دينا ناصر أحمد؛ رحمه محمد محمود؛ رضو ى محمود عبد الستار؛ روان أحمد عبد الله،؛ روضه أحمد عبد المحسن؛ زهراء محمود عبد الظاهر؛ علية مجدي محمود عبد الفتاح


Monitoring variations in blood flow using Mathematica software: Study on coronary artery

الصفحة 133-150

Hamed M. Sayed؛ Hagar E Mohamed؛ Mariam Y Bostan؛ Mariam W. ElSayed؛ Mariam R. Shorba؛ Menna A. Mohamed؛ Nesma Kh. Abdelfattah؛ Yara Kh. Serag


Lesestrategien im DaF-Unterricht zur Förderung der Lesekompetenz der Schüler anhand des Märchens „Frau Holle“.

الصفحة 140-160

Ashrakat Wael Fathi؛ Asmaa Mohammed Ibrahim؛ man Sabry Mohammed؛ Malak Hamdy Mohammed؛ Nada Ahmed Elshahat؛ Nourhan Khaled Afify؛ Salah Helal


The Role of the English Language Curriculum in Fostering Preparatory Stage Students' Essential Life Skills

الصفحة 140-163

Kenzy Waled Abozed Mahmoud؛ Marina Maher William Henein؛ Mariam Ayman Khalil Andrawis؛ Mariz Adel Mounir Ibrahim؛ Maryz Mourad Foad Shehata؛ Marwa Tarek Abdalhamid Ibrahim؛ Veronia Nabil Magdy Abd Elsayed؛ Enas Mohamed Elsaied


فعالية تطب يقات الذكاء الاصطناعي في التشخيص والحد من اضطراب التوحد لدى الأطفال في المرحلة الابتدائية

الصفحة 144-161

فاطمة عنتر محمد؛ فاطمة عبد الرحمن محمد؛ فاطم ة محمود زيدان؛ فرح عاطف رشدي؛ كرستينا ناجى بباو ي؛ لوجين محمد حامد؛ مادونا صبرى أنيس؛ مر يم رجب سيد؛ نشو ى سليمان محمد سليمان


المفاهيم الخاطئة حول العبادات لدى طلاب الصفين الخامس والسادس من المرحلة الابتدائية

الصفحة 152-180

شمس أيمن عبد الغفار ثابت؛ شهد سيد سيد محمد فهيم؛ شهد ماهر عبد الستار عبد الرحمن؛ شهد محمد عبد الحميد أحمد محمد؛ شهد محمود محمد عبد المجيد محمود؛ شهد ممدوح حسن عثمان؛ شيماء طه طلعت حسن محمد؛ محمد حسن ابو العز


الإسهامات العلمية في عصر هارون الرشيد باستخدام استراتيجية التعلم التعاوني في منهج التاريخ بالصف الثاني الثانوي

الصفحة 154-179

ميرنا نعمان رزق الله شحاته؛ نجاه محمد حسني محمد؛ هدير إسماعيل محمد عبد العال؛ هيا نور محمد إبراهيم؛ يارا احمد عيد علي عوض الله؛ انجي محمد احمد خلف


Les défis de l’apprentissage du français comme seconde langue étrangère chez les élèves de la deuxième année secondaire, à partir du manuel Club Ados 2 : enjeux grammaticaux et phonétiques

الصفحة 159-176

Maivel Magdy Guirguis؛ Malak Khaled Mahmoud؛ Marise Ihab Fawzy؛ Mariam Mahmoud Kamel؛ Nada Elsayed Rashad؛ Nada Reda Abdel Majeed؛ Mariam Talaat


برنامج باستخدام القصص الاجتماعية في علاج اضطراب اللغة البراجماتية لدي أطفال المرحلة الإبتدائية

الصفحة 162-245

إسراء خالد صلاح بيومي أبو السعود؛ إسراء سامح أحمد محمد ناصف؛ أسماء سمير عبد الشافي عبد الهادي صبيح؛ ألاء السيد السيد فرغلي؛ انچي ابراهيم سعيد زكي؛ إيمان محمد أحمد طه صقر؛ أية حمادة شعبان عبد الخالق؛ رضا خيري عبد العزيز حسين


Designing Phoneme Blending Web Site to Enhance Language Learning of Primary School Students

الصفحة 164-181

Mawada Samir Sabry؛ Menna Alaa Aldeen Mohammed؛ Menna Mohamed Sayed؛ Menna Wael Salah؛ Salwa Gouda Mohamed


توظيف تقنية التدوين الصوتي في تنمية المهارات اللغوية لدي طلاب المرحلة الإبتدائيةPodcast

الصفحة 181-204

ندا أحمد السيد هلال؛ ندا محمد محمود الوكيل؛ ندي تهامي عبد السلام؛ ندى سامي حسن ، حسين؛ ندى سيد عبد الحليم؛ ندي ماجدي محمد؛ ندي محمود . حسن؛ أسماء جمال حمزة


Games: An Effective Strategy for Teaching Vocabulary

الصفحة 182-215

Farah Waleed Shaban؛ Fatima Hassan Hessin؛ Linda Sameh Desoky؛ Fayrouz Abdelmohsen Morsi؛ Lamia Sabry Ebrahim؛ Ghada Gamal Mohammed Gamal


توظيف التطبيقات التكنولوجية في تنمية مهارة تلاوة القرآن الكريم لطلاب المرحلة الابتدائية

الصفحة 206-229

حنان عويس عشري احمد؛ حنان هشام احمد ابراهيم؛ حنين رفعت أحمد ابوزيد؛ خلود خالد عبد الخالق عبد القاد ر؛ خلود مدحت محمد منصور؛ داليا مصطفى جابر مصطفى محمود؛ دعاء وليد صابو ن؛ شيماء محمود حامد


Using AI to Improve EFL Classroom Management in Preparatory Schools.

الصفحة 216-254

Salsabeel Karem Mahmoud؛ Sara Ragab Ahmed؛ Sema Sameh Mahmoud؛ Samah Ahmed Amer؛ Shrouk Emad Eldeen؛ Shrouk Mahmoud Ebrahim؛ Shahd Osama Ahmed؛ Dali Ibrahim Yahya


المصطلحات النحوية في كتاب اللغة العربية للصف الأول الثانوي: دراسة تأصيلية.

الصفحة 230-246

إيمان سعيد نبيه أمين؛ آية أحمد صابر بهدلي؛ آية سيد أحمد حمدان؛ آية محمود صلاح محمود؛ بسملة عادل شعبان حسن؛ تغريد طه عبد الفتاح عبد المعبود؛ محمد الطاهر أحمد محمود


فاعلية استخدام بعض مهارات الوظائف التنفيذية في خفض اضطراب نقص الانتباه لدى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية في المرحلة الابتدائية

الصفحة 246-272

مريم خالد محمود السيد؛ مريم رضا عبد المقصود محمود احمد؛ مريم سعيد محمد حسن صالح؛ مريم طارق صلاح السيد محمد؛ مريم وليد حسين فرج ابو سبيع؛ منة الله حسين أحمد محمد؛ آية محمد سيد محمد؛ سامية سعيد محمد عبد المقصود


تقنية الحوارية الدرامية في تدريس المناهج

الصفحة 247-258

منة الله أشرف إبراهيم عبد العظيم؛ منة محمد أحمد متولي؛ منة هشام أحمد السعدي؛ ميادة معد عبد السميع عبد الرحمن؛ ميار عطية محمد الطوحي؛ نادية صبري محروس حسين؛ حسام محمد السيد عقل


Investigating the Effect of a Proposed Strategy on Enhancing EFL Speaking Skills in Large First-year Secondary School Classes

الصفحة 255-283

Rana Saad Mohamed Abd El-Hamid؛ Rawan Mohamed Zaki , Abd Elaziz؛ Rawan Waleed Mohamed Abd El-Hafiez؛ Reem Hassan Elsayed Ahmed؛ Riham Khaled Sayed Khalil؛ Roaa Khalid Said Mohamed؛ Zeinab Shafey Abd Elaziz Shafey؛ Ramadan Farid


استخدام أنشطة Brain gym لعلاج اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدي أطفال المرحلة الابتدائية(

الصفحة 273-299

روان سيد فؤاد سيد؛ مريم أشرف فصيح سنتي؛ مارتينا جميل جمال ، شحات؛ مريم چور چ قدري يوسف؛ مارتينا عيد فؤاد فتحي؛ ماري نور هنري نور؛ جيهان حسين حسن علي


برنامج قائم على بعض مبادئ (UDL) في تحسين الوعي الفونولوجي لدى الأطفال المدمج ين بالمرحلة الإبتدائي ة

الصفحة 300-329

شمس خالد ، يوسف؛ شهد أحمد فتوح؛ شهد سامح محمد؛ شهد صبري عبد الهادي؛ عائشة يحيى أحمد؛ عبير محمد ، أحمد؛ فاطمة طا رق بشير؛ سمر رجب حافظ فرج


معلومات عن المنشور

الناشر
جامعة عين شمس، كلية التربية، وحدة النشر العلمي

رئيس التحرير هيئة التحرير هيئة التحرير الدولية
حجم الإصدار
ربع سنوية
الترقيم الدولي الموحد الإلكتروني

البحث